08 Jul
08Jul

من المقرر أن يبدأ العمال النقابيون اليوم في شركة “سامسونغ” للإلكترونيات إضرابا لمدة 3 أيام ، ولكن من المستبعد أن يعطل الإجراء العمالي المخطط له الإنتاج في شركة التكنولوجيا العملاقة بسبب انخفاض نسبة المشاركين.
وستبدأ النقابة الوطنية لـ “سامسونغ” للإلكترونيات، وهي أكبر نقابة عمالية تضم 29 ألف عضو، الإضراب بمسيرة عند مدخل منشأة الشركة في “هواسونغ”، جنوب سيئول، وفقا لمصادر في الصناعة. ومن المقرر أن يستمر الإضراب حتى الأربعاء.
وقالت النقابة الوطنية لعمال “سامسونغ” إن حوالي 8 آلاف شخص شاركوا في الاستطلاع السابق للإضراب المخطط له، ومن المرجح أن ينضم أكثر من 5 آلاف منهم إلى الإضراب.
ومنذ تموز الماضي، عقد الجانبان عدة جولات من المحادثات، لكنهما لم يتمكنا من تضييق الخلافات بينهما حول معدل زيادة الأجور ونظام الإجازات والمكافآت.
وقد طالبت النقابة بإجازة يوم واحد لجميع الموظفين وزيادة كبيرة في الرواتب لـ 855 عضوا لم يوقعوا على اتفاقية التفاوض على الرواتب لعام 2024.
كما طالبت النقابة الشركة أيضا بتقديم المزيد من الإجازات المدفوعة الأجر وتقديم تعويضات عن الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها خلال الإضرابات غير المدفوعة الأجر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة