06 Jun
06Jun

حذرت غيتا غوبيناث، المسؤولة الكبيرة في صندوق النقد الدولي، من تداعيات سلبية محتملة لتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي على أسواق العمل. وأكدت غوبيناث في مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" على ضرورة وضع قواعد للتحكم في هذه التكنولوجيا الجديدة.
تعتبر غوبيناث، المسؤولة الثانية في الصندوق، أن تقنية الذكاء الاصطناعي، مثل "شات جي بي تي"، قادرة على زيادة الإنتاجية والناتج الاقتصادي، ولكنها حذرت من المخاطر الكبيرة التي قد تنجم عنها.
وشددت غوبيناث على وجود مستوى كبير من عدم اليقين حول تلك المخاطر، ولكنها أكدت أنه لا يمكن الانتظار لوضع السياسات المناسبة في المستقبل.
وأشارت إلى ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة من قبل الحكومات والمؤسسات وصانعي السياسات في هذا الصدد، ليس فقط من حيث التنظيم والقوانين، ولكن أيضًا من حيث التحضير لاحتمالات حدوث اضطرابات كبيرة في أسواق العمل.
وأكدت الصحيفة أن تحذيرات غوبيناث بشأن التأثيرات الاجتماعية المحتملة للذكاء الاصطناعي تأتي في ضوء المخاوف من فقدان العمال لوظائفهم جماعيًا نتيجة لتبني هذه التقنية الجديدة.
وأشارت غوبيناث إلى أن التطور التكنولوجي السابق في قطاع التصنيع، مثل الأتمتة، أعطى إشارات تحذيرية، حيث توقع الاقتصاديون بشكل خاطئ أن العمال الذين فقدوا وظائفه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة