12 Feb
12Feb

أثار إعلان شركة إنتاج سينمائي في مصر عزمها تقديم سلسلة أفلام عن «الأبطال الخارقين» وطرح أول «سوبر هيرو عربي» في السينما، تساؤلات حول التمويل الذي تتطلبه هذه الأفلام، والتقنيات الفنية التي تعد أحد أهم عوامل نجاحها.


وكانت شركة «سنيرجي» للإنتاج السينمائي في مصر قد ذكرت (الأحد) عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنتاجها أول سلسلة أفلام عن «الأبطال الخارقين». وأكدت أن «العمل يأتي بالمواصفات العالمية وأحدث طرق التصوير والغرافيك».


«الشرق الأوسط» تواصلت مع بعض مسؤولي الشركة الذين أكدوا أن «سلسلة أفلام (الأطفال الخارقين) التي أعلن عنها، سيتم الإفصاح عن تفاصيل تتعلق بها في توقيتات محددة من قبل الشركة». 


فيما قال الناقد السينمائي المصري، خالد محمود، لـ«الشرق الأوسط» إن «نجاح هذه النوعية من الأفلام يعتمد في المقام الأول على وجود تكنولوجيا متقدمة وتقنيات حديثة تستلزم تكاليف (كبيرة)، مما يزيد من ميزانية الفيلم إلى أرقام (غير مسبوقة)، كما أنها تحتاج إلى دور عرض متخصصة في ذلك».


ويضيف أن «أفلام (الأبطال الخارقين) الأميركية تخضع لمنظومة متكاملة في الصناعة، من حيث المستشارين العلميين وكتاب السيناريو وفريق الإعداد الفني والتقني ومخرجين لديهم طموح كبير»، لافتاً إلى أنه «لا بد من تقديم محتوى لا يقل إبداعاً وخيالاً عن المحتوى الغربي عبر قصص تخصنا ولا تقل طموحاً عن الأفلام العالمية».


وشوقت الشركة الجمهور بتأكيدها اختيار فنان كوميدي لبطولة سلسلة أفلام «الأبطال الخارقين»، منوهة بأن «الفنان الأكثر قرباً لقلوب الأطفال والأسرة العربية ويتمتع بخفة ظل فائقة»، مما جعل متابعين على مواقع التواصل يطرحون أسماء عديدة من بينها، محمد هنيدي، وأحمد حلمي، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز. ووفق محمود، فإن «تقديمها في شكل كوميدي يعد تفكيراً ذكياً؛ لكنها تتطلب بطلاً قوياً حتى يخوض معارك لمواجهة (الأشرار)».


وتحظى أفلام «الأبطال الخارقين» بجماهيرية واسعة في سائر أنحاء العالم، حيث تحقق رواجاً كبيراً في دور العرض لما يتمتع به أبطالها من قدرات خارقة، وما تنطوي عليه من مفاجآت عبر مواجهات مثيرة، على غرار Black Panther أو «الفهد الأسود»، الذي لعب بطولته تشادويك بوسمان وأخرجه رايان كوغلر، وفيلم The Dark Knight الذي يعد الجزء الثاني من ثلاثية نولان، وجسد بطولته هيث ليدجر وكريستان بيل، وفاز ليدجر عنه بجائزة أوسكار أحسن ممثل مساعد، وكذلك فيلم Wander Women الذي لعبت بطولته غال غادوت وجسدت شخصية المرأة الخارقة أمام كريس باين وروبين رايت وإخراج باتي جنكينز.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة