19 Oct
19Oct

علق الفنان أحمد حاتم على أزمة منع فيلم "الملحد" الذي يقوم ببطولته، من العرض نتيجة الهجوم العنيف الذي تعرض له العمل، مشيرًا إلى أنه على يقين أن الفيلم سوف يُعرض في وقت ما وإن كان لا يعرف متى بالضبط. وقال في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي معتز الدمرداش، إن المخرج ماندو العدل عرض عليه العمل في العام 2020 وبدؤوا التصوير في العام التالي، لافتًا إلى أنه تردد في الموافقة في البداية بسبب مضمون العمل غير التقليدي.

ولفت إلى أنه استشار من أسماهم بـ "أهل الثقة" قبل أن يوقع عقد بطولة الفيلم، موضحًا أن وسائل عرض الأفلام أصبحت متنوعة ومتعددة ولم تعد تقتصر حاليًا على دور السينما التقليدية. وأثار فيلم "الملحد" جدلًا واسعًا منذ الإعلان عن قرار عرضه، وطرح الإعلان الترويجي الخاص به، تارة بسبب كون كاتبه هو الصحفي المصري إبراهيم عيسى المعروف بكتاباته الجدلية المرتبطة بقضايا فكرية.وتارة أخرى، بسبب موضوعه في ظل الظروف الأخلاقية الصعبة التي يعيشها المجتمع المصري والعربي، من ظواهر غريبة خلال السنوات الأخيرة.

وبعد 3 سنوات من إثارة الجدل وبعد اتخاذ قرار يسمح بعرضه، تصدر البرومو الرسمي لفيلم "الملحد" المرتقب، محركات البحث.ويحمل المقطع الترويجي للفيلم مفاجآت عديدة على مستوى الأدوار والشخصيات، أبرزها قيام الفنان محمود حميدة بدور شخصية متطرفة دينيًا ومنغلقة على نفسها هي "الشيخ حافظ "ويبدو "حميدة" حاد الطباع، متجهم الملامح، وحين يعرف أن ابنه يعاني اضطرابات فكرية وشططًا في المفاهيم، لا يسارع في احتضانه، بل في عقد جلسة استتابة له، مؤكدًا أنه إن لم يتراجع عن أفكاره، فسوف يقتله بلا تردد. وتؤدي الفنانة صابرين دور زوجة الشيخ حافظ، التي تعاني من تسلطه وتواجهه بقوة في محاولة منها لحماية ابنها الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد حاتم.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة