29 Dec
29Dec

بعد أزيد من ثلاث سنوات، أصدرت محكمة النقض قرارها بخصوص الطعن الذي كانت قد تقدمت به المغنية دنيا باطمة، في الحكم الاستئنافي الصادر ضدها.

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش قد أصدرت حكما يقضي برفع العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة من 8 أشهر إلى سنة سجنا نافذا وغرامة قدرها عشرة آلاف درهم.وحسب وثيقة حصلت عليها “آشكاين”، فقد رفضت محكمة النقض الطعن الذي تقدمت به بطمة ليصبح الحكم الصادر في حقها نهائيا.

وتساءل عدد من المتتبعين عما إن كانت بطمة ستقضي حفل رأس السن بالسجن بعد هذا القرار؟وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في مراكش، قد قرر متابعة دنيا بطمة في حالة سراح، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام وعيشة عياش، وصوفيا شاكري وإحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.

وتوبعت الفنانة المغربية وباقي المتهمات ضمن القضية التي عُرفت باسم “حمزة مون بيبي”، بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة