20 Dec
20Dec

سجّل فستان الأميرة ديانا رقماً قياسياً جديداً في عالم الموضة، بعد أن أعلنت دار جوليان للمزادات، يوم الأحد، ومقرها لوس أنجلوس، بيع فستان سهرة ارتدته الأميرة الراحلة بمبلغ 1.148.080 مليون دولار.

المبلغ الجديد الذي بيع فيه يفوق تقديرات قيمته الأولية بـ 11 مرة، مُحطماً بذلك رقماً قياسياً جديداً كأغلى فستان تم بيعه في مزاد من خزانة ديانا، بعد عرض الفستان بمبلغ يتراوح بين 100 ألف و200 ألف دولار.

ديانا ارتدته لأول مرة في فلورنسا عام 1985، كما تم التقاط صور لها وهي تلبسه للمرة الثانية بعد ذلك بعام واحد أثناء زيارتها لمدينة فانكوفر في كندا.

وقالت الدار أن الفستان مع الرسمة التوضيحية له قد تم بيعهما بمبلغ مليون و148 ألفاً و80 دولاراً، ثم تابعت في بيان لها جاء فيه ما معناه: "حطمت دار جوليان الآن الرقم القياسي العالمي الجديد لأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد"، مضيفةً أن الرقم القياسي السابق للمزاد كان 604.800 دولار. 

جولة ملكية

ارتدت ديانا الفستان في البداية في إيطاليا عام 1985 أثناء قيامها بجولة ملكية مع زوجها آنذاك الملك تشارلز، وكان وقتها أمير ويلز، ومرة أخرى إلى أوركسترا فانكوفر السيمفوني في عام 1986.

وحقق الرقم القياسي السابق، وهو ثوب مخملي من تصميم فيكتور إدلستين عام 1991، مبلغ 604.800 دولار (476.437 جنيه إسترليني) في مزاد في يناير/كانون الثاني.أصبح الثوب، الذي جاء كاملاً مع منصات الكتف، وتنورة الأورجانزا الزرقاء، وقوس كبير، ووشاح، هو الآن صاحب الرقم القياسي الجديد كأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد. 

بيع فستان ارتدته الأميرة ديانا لأول مرة في عام 1985، بمبلغٍ قياسي قدره 1.148 مليون دولار في مزاد، وهو مبلغ فاق السعر المقدّر بـ11 مرة.

أغلى فستان لديانا

في بيان، أفادت دار جوليان للمزادات (Julien’s Auctions) بلوس أنجلوس أنّ الفستان الأزرق والأسود أصبح أغلى فستان ارتدته الأميرة يُباع في مزاد على الإطلاق، محطمًا الرقم القياسي السابق البالغ 60،800 دولار.

وهذا الفستان من توقيع مصمم الأزياء المغربي البريطاني جاك أزاغوري.

وارتدت الأميرة ديانا الفستان، الذي يتميز بصدرية مخملية سوداء مطرزة بالنجوم، في مدينة فلورنسا الإيطالية في أبريل/نيسان من عام 1985، ومن ثم ارتدته مجددًا في مدينة فانكوفر الكندية في مايو/أيار من عام 1986.

وبيع الفستان مع رسمٍ توضيحي مطابق له كجزء من مزاد "أساطير هوليوود" (Hollywood Legends) التابع لدار المزادات الذي انتهى الأحد.

وتضمن المزاد أيضًا قميصًا وردي اللون مصنوعًا من الشيفون ارتدته الأميرة ديانا في صورة خطوبتها بعام 1981.وبيع القميص بـ381 ألف دولار، أي بـ4 أضعاف المبلغ المتوقع تقريبًا.

وفي وقتٍ سابق من هذا العام، سجلت سترة صوفية مزينة بالأغنام رقمًا قياسيًا لكونها أغلى سترة بيعت على الإطلاق في مزاد، محققة أعلى سعر مدفوع مقابل قطعة ملابس ارتدتها الأميرة ديانا، وبلغ 1.143 مليون دولار في مزادٍ بنيويورك.

وارتدت ديانا السترة في عام 1981 عندما كانت مخطوبة للملك تشارلز الثالث، والذي كان وريث العرش البريطاني آنذاك. 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة