26 Oct
26Oct

مع بدء العد العكسي لانطلاق الموسم السادس والأخير، لمسلسل "ذا كراون"، اعترف مؤلف العمل بيتر مورغان بأنه لم يقرأ ولو حتى كلمة واحدة من كتاب مذكرات الأمير هاري "احتياطي" Spare الذي صدر قبل نحو عام.

فعلى الرغم من أن شخصية الأمير هاري في مرحلة الطفولة والمراهقة، ستظهر في الجزء الجديد من إنتاج نتفليكس، المقرر عرضه في 16 نوفمبر (تشرين الثاني)، لكن مورغان صرح لمجلة "فارايتي" بأنه لم يشتر الكتاب الصادر في 10 يناير (كانون الثاني) 2023، وذلك في إطار مقابلة لها تناول فيها كواليس إعداد الموسم الأخير من المسلسل الذي ينقسم إلى جزئين: الأول سيتضمن 4 حلقات والثاني 6 حلقات. 

مصدر تشويش لأفكاره

كشف مورغان أنه خلال صياغته سيناريو الموسم السادس من المسلسل، لم يرغب بأن يتأثر بآراء هاري التي كتبها في مذكراته، لذلك قرر عدم الاطلاع على الكتاب.. وإذ أكد أنه لطالما تعاطف مع الأمير في مختلف مراحل حياته، لفت إلى أنه قد يطلع على كتاب مذكراته لاحقاً، إلا أنه حتى الآن، وقبل عرض المسلسل لا يرغب في قراءة "Spare"، لأنه قد يكون مصدراً لتشويش أفكاره.

تسلسل العرش البريطاني

ذكّر مورغان بأن المسلسل منذ جزئه الأولى يركز على الأسرة الملكية البريطانية الحاكمة، ولا يسعى إلى تسليط الضوء على فرد معين من العائلة.. وكان يهدف أن يركز السيناريو العمل على خلافة العرش البريطاني: الملكة إليزابيث، الملك تشارلز والأمير ويليام.

وأوضح أن ظهور الأمير هاري في الموسم السادس بمرحلتين عمريتين مختلفتين، سيكون مرتكزاً بشكل أساسي فقط على مدى متانة أو انهيار علاقته مع شقيقه الأكبر ولي العهد البريطاني الأمير ويليام.

وفيما حسم مورغان أي جدل بأن يكون قد ناقش المسلسل مع الأمير هاري، أعلن أن الرئيس التنفيذي المشارك لنتفليكس تيد ساراندوس يفرض جداراً عازلاً حول أحداث الموسم السادس، وإن كانت معروفة، لكن الجديد هو أسلوب الطرح التلفزيوني.

محور أحداث الجزء 6

كان حساب المسلسل على منصة "إكس" نشر في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بعضاً من الصور حول شخصيات الجزء الأخير، ومن بينها شخصية الأمير هاري، التي يؤديها الممثلان فلين إدواردز ولوثر فورد.

ووفقاً لمصادر مطلعة ستدور أحداث الجزء الجديد في الفترة من 1997 إلى 2005، ومن ضمنها الوفاة المأساوية لوالدة ويليام وهاري، الأميرة ديانا، بحادث سير في باريس، بينما كان هاري لا يزال في الـ12 من عمره. 

هاري: "ذا كروان".. خيال جميل

من جهتها، ذكّرت مجلة "بيبول" الأمريكية بأن الأمير هاري كان قد وصف المسلسل بـ "الخيال الجميل" خلال ظهوره عام 2021، مع الإعلامي جيمس كوردن، ضمن برنامجه "في وقت متأخر من الليل".

وشدد هاري في اللقاء، على أن المسلسل ليس وثائقياً أو توثيقاً دقيقاً لحياة عائلته، بل هو خيال جميل، مبني على وقائع حقيقية، استفاض بها المؤلف من أجل صناعة الدراما التلفزيونية، وجذب الجمهور وتحقيق المشاهدات.. واعتبر أن أحداث المسلسل ليست دقيقة تماماً، بل تعطي نظرة تقريبية عن نمط الحياة خلف جدران القصور الملكية.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة