02 Oct
02Oct

كشفت التقارير أن أوبرا وينفري وميغان ماركل قد تتنافسان وجهاً لوجه في السباق لخلافة السناتور ديان فاينشتاين. واقترحت العديد من وسائل الإعلام أن اسم أوبرا قد تم ذكره كمنافس لهذا المنصب، وذلك بعد أن تم الإعلان عن وفاة ديان، يوم الجمعة، عن عمر ناهز 90 عاماً.

 وتقع الآن مسؤولية تعيين شخص جديد في هذا المنصب على عاتق حاكم ولاية كاليفورنيا الديمقراطي جافين نيوسوم. 

وسيقوم باختيار وتعيين خلف لها ليشغل المنصب خلال الأشهر الـ 13 المتبقية من فترة ولاية ديان.وصرح جافين سابقاً أنه يتطلع إلى تعيين امرأة سوداء في مجلس الشيوخ في حالة وفاة ديان. 

وذكرت مصادر لصحيفة ديلي ميل أن اسم ميغان التي تعيش مع الأمير هاري في منطقة مونتيسيتو بكاليفورنيا قد تم طرحه كبديل محتمل. 

وقال أحد المانحين الديمقراطيين لصحيفة ديلي ميل البريطانية: "من المؤكد أن ميغان بعيدة المنال، لكن في ظل الجنون الذي تعيشه السياسة الأمريكية هذه الأيام، فإن الأمر ليس مستحيلاً. 

لقد حدثت أشياء أكثر جنوناً". وفي الوقت نفسه، أخبرت صديقة مقربة للناشطة الاجتماعية المؤثرة غلوريا ستاينم صحيفة ديلي ميل كيف كونت ميغان صداقة وثيقة معها وكانت تلتقي بأشخاص محوريين في الحزب.وقال المصدر "لقد قامت غلوريا بتقديم ميغان إلى أشخاص محوريين داخل الحزب. ميغان مهتمة بالسياسة أكثر من أي شيء آخر.

 وهذا هو المكان الذي تعتقد أن قوتها فيه، لكن كان عليها التركيز على كسب المال".ومع ذلك، فإن ترشيح أوبرا المحتمل سيتطلب تغيير رأي مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة، التي نفت أي اهتمام بالمنصب في مايو (أيار) الماضي. 

وفي ذلك الوقت قالت لصحيفة لوس أنجليس تايمز إنها "لا تفكر في المقعد إذا أصبح شاغراً".

وفي الوقت نفسه، تم الضغط على نيوسوم لمتابعة وعده بتعيين امرأة سوداء في المنصب، بعد وفاة ديان.

 ومن أهم النساء السود في الولاية اللاتي يشغلن حالياً مناصب منتخبة هي النائبة باربرا لي، وقد اقترح الكثيرون بالفعل أنها المرأة المناسبة لهذا المنصب.

ومع ذلك، أثار نيوسوم رد فعل عنيف عندما اقترح أنه سيختار شخصاً مؤقتاً لهذا المنصب وليس بالضرورة مرشحاً مستقبلياً. ويمكن أخذ ميغان بعين الاعتبار لهذا المنصب إذا رغبت في طرح اسمها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة