18 Oct
18Oct

نظمت نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة الفنان أشرف زكي، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، الثلاثاء، داخل مقر نادي النقابة، بمحافظة الجيزة، لإدانة ممارسات إسرائيل تجاه المدنيين، وسقوط آلاف الشهداء والمصابين.

وشهدت الوقفة، حضور عشرات الفنانين، أبرزهم خالد الصاوي، وعمرو عبد الجليل، وسيد رجب، وباسم سمرة، وجومانا مراد، ووفاء عامر، ولبلبة، ونرمين الفقي، وأنوشكا، ومحمد محمود، وأحمد بدير، وسلوى خطاب، وحمادة هلال، وعبد العزيز مخيون، والمخرج مجدي أحمد علي، ومها أحمد، ومجدي كامل، ورنا رئيس، وسماح أنور، وسيمون، ومحمد رياض، وغيرهم. 

ومن جانبه، قال أشرف زكي، لـ"الشرق"، إنّ: "هذه الوقفة التي شهدت حضور فناني مصر، ما هي إلا بداية، إذ هناك خطوات تضامنية أخرى ستُعلن اتباعاً خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأشار إلى جهود بعض الفنانين، في مخاطبة كل شعوب العالم، للتحدث عما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وذلك على هامش تواجدهم في مهرجانات فنية مختلفة. 

وأعلن عن توقف العمل بشكل رمزي في كل مواقع التصوير داخل مصر، الأربعاء، لمدة 5 دقائق فقط، كأحد أشكال التنديد بما تقوم به إسرائيل من قصف مستمر على غزة، والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

كما أبدى المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، استعداد كل فناني مصر، لتقديم كل المساعدات الممكنة لأهالي غزة، مناشداً بضرورة بوقف هذا العدوان الغاشم فوراً. 


ضد الإنسانية

وشدد الفنان خالد الصاوي على ضرورة تنظيم المزيد من الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، خلال الأيام المقبلة، في ظل مساعي توصيل ما يحدث في قطاع غزة للعالم كله، والتأكيد على أن فلسطين أرض عربية وستبقى كذلك، ويجب حصول أبنائها على كل حقوقهم.

فيما رأت جومانا مراد، أن مشاركتها في تلك الوقفة، هو أقل شيء، لتعلن رفضها التام ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، قائلة لـ"الشرق"، إنّ: "قوات الاحتلال تقتل الأطفال والنساء، وترتكب مجازر بشعة ضد الشعب الفلسطيني".

كما اعتبرت الفنانة وفاء عامر، ما تشهده فلسطين حالياً من عدوان، بأنه ضد الدين، والأخلاق، وحقوق الإنسان، قائلة لـ"الشرق"، إن: "الأهالي هناك سيتصدون للعدو، ونحن ندعمه بكل ما نستطيع حتى يصمد ولا يغادر أرضه، ولا يتركها أبداً".

أما نرمين الفقي، فقالت إن ما يحدث يفتقد لمعاني الإنسانية كافة، مشددة على ضرورة تنظيم العديد من الوقفات للتنديد بما يقوم به الاحتلال، والمطالبة بوقف إطلاق النار، لا سيما في ظل سقوط آلاف المدنيين. 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة