21 May
21May

كشف الخبير الاقتصادي صفوان قصي، اليوم الجمعة، عن اسباب تغيير سعر صرف الدولار في موازنة العام الجاري ورفعه الى أكثر من 146 الف دينار عراقي للورقة الواحدة، فيما أشار الى ان عملية بناء الدولة في العراق بحاجة إلى مجموعة من المتطلبات منها اختيار الموارد البشرية.


وقال قصي في تصريح، ان "الاسباب الرئيسية التي ادت الى تغيير سعر صرف الدولار في الموازنة هي من اجل تقليل الاستيراد وزيادة الانتاج المحلي".


وبشأن بناء الدولة، ذكر قصي أن "عملية بناء الدولة في العراق بحاجة إلى مجموعة من المتطلبات منها اختيار الموارد البشرية التي تستطيع أن تفضل المصلحة العامة عن المصلحة الخاصة كما أن العملية تتطلب احترام التشريعات القانونية وعدم التلاعب بالقوانين للأغراض الخاصة ؛ وكل ذلك يتطلب الاستثمار في بناء الإنسان وإعادة بناء من لم يتم بناؤه بطريقة صحيحة".


وأشار الى ان "بلد مثل العراق يمتلك جميع المقومات المطلوبة لكي يكون دولة محترمة في كل المجالات واستثمار العقول العراقية في الداخل أو الخارج قادر على بناء مثل هذه الدولة ، واذا اصبح الشعب جزءا من عملية البناء سننجح في ذلك بخلافه ستبقى جهود الإدارات المتعاقبة جهود مبعثرة وستزداد الفوضى ؛ لأن شعب العراق يستحق مكانه عالية بين الشعوب تليق بكل موارده".


واكد ان "الاصلاح يبدأ بتوجيه الإنسان قبل كل شيء وهذا يتطلب الاستثمار بالتعليم وخلق روح المشاركة والإبداع لتحقيق الأهداف بأقصر الطرق".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة