18 Aug
18Aug

وصفت لجنة الاستثمار النيابية، اليوم الأحد (18 آب 2024)، شركات الاستثمار العاملة في العراق بـ"الرصينة والعالمية"، مؤكدة مراقبة البرلمان لعملها.

وقال عضو اللجنة محمد الزيادي"، إن "جميع شركات الاستثمار العاملة في العراق رصينة وعالمية، ولديها اعمال كثيرة في دول مختلفة، وأي شركة تعمل في العراق تعمل وفق مواصفات ويتم تدقيق ملفها والاطلاع على كافة الاعمال السابقة لها في مختلف الدول"، مشددا على "ضرورة مراقبة البرلمان لعمل تلك الشركات". 

 وأضاف، أن "العراق غير مجبر على إدخال أي شركة اجنبية غير رصينة، لا سيما وأن العراق يمتلك بيئة استثمارية مهمة وخصبة وكل الشركات العالمية لديها الرغبة الحقيقية بالعمل داخله، خاصة في ظل الاستقرار الأمني والسياسي بعد تشكيل الحكومة الحالية".ومنذ اليوم الأول الذي تقلد فيه محمد شياع السوداني سدة الحكم في البلاد، أكد حرصه على استقطاب الشركات العالمية الرصينة لتنفيذ مشاريع الطرق والجسور والبنى التحتية في العراق.

 وهنا تؤكد لجنة النقل البرلمانية، نجاح الحكومة العراقية بتطوير الطرق الخارجية والاهتمام بهذا الملف. رئيسة اللجنة زهرة البجاري، قالت لـ"بغداد اليوم"، السبت (10 آب 2024)، إن "الحكومة نجحت في تطوير الكثير من الطرق الخارجية ما بين المحافظات وهناك تحسن واضح وملموس بتلك الطرقات، من خلال الاكساء والتبليط"، مشيرة إلى أنه "من المؤكد هذا الامر ساهم بشكل كبير في خفض الحوادث المرورية، التي كانت تحصل بشكل يومي بسبب تهالك تلك الطرق"، وأردفت: "مازلنا بحاجة إلى المزيد من الاهتمام بهذا الملف ". 

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني غير مرة، أن حكومته ماضية لتحقيق وعودها بتنفيذ المشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات. ففي 27 أيار 2024 قال رئيس الحكومة، عند مجسرات الرستمية والمهندسين والشالجية، ضمن مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، إن حكومته ماضية في طريق تحقيق وعودها أمام أبناء الشعب، وتنفيذ المشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات"، في إشارة إلى أن "هناك 4 مشاريع على مستوى الجسور والمجسرات في الأنبار والديوانية وذي قار وميسان، سوف يتم افتتاحها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة