05 Sep
05Sep

أكدت السعودية، اليوم الخميس، بأن التبادل التجاري مع العراق تضاعف خمس مرات بالسنوات الأخيرة.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقته "وكالة انباء النافذة"، أن "سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، صفية طالب السهيل، قامت بزيارة إلى هيئة تنمية الصادرات السعودية، حيث اجتمعت مع الرئيس التنفيذي للهيئة، عبد الرحمن الذكير، بحضور عدد من المسؤولين، ورافق السفيرة وفد من كادر السفارة المتقدم، بالإضافة إلى الملحق التجاري العراقي في المملكة".

وأضافت: "خلال الاجتماع، تم استعراض آخر المستجدات في العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب التحضيرات القائمة لمشاركة المملكة في معرض بغداد الدولي لعام 2024".

وأكدت السهيل "اهتمام الحكومة العراقية بتعزيز التبادل التجاري والتعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة والاستثمار".وأشادت بـ"الدور البارز للمملكة في معرض بغداد الدولي مطلع هذا العام، معربة عن تطلعها إلى مشاركة أوسع وأكثر فاعلية من المملكة في النسخة القادمة من المعرض، بما يعكس تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

وأعربت السفيرة عن شكرها "للمملكة على التسهيلات المقدمة للشركات العراقية المشاركة في المعارض والملتقيات التجارية في الرياض"، مشددة على "أهمية تعزيز هذا التعاون في المستقبل".

من جانبه، عبر عبد الرحمن الذكير عن ارتياحه "للنمو الملحوظ في التبادل التجاري بين المملكة والعراق خلال السنوات الأخيرة، والذي تضاعف خمس مرات".وأكد "استعداد الهيئة لمواصلة دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع السعي للاستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين الجانبين".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة