12 Aug
12Aug

أعلن فريق التواصل الحكومي، اليوم الاثنين، انطلاق حملة «مدرستي أجمل» لإعادة تأهيل نحو ألف مدرسة في بغداد والمحافظات.

وقال نائب رئيس فريق التواصل الحكومي ورئيس اللجنة عدنان العربي، إن اللجنة سبق لها أن طرحت فكرة تأهيل هذه المدارس على محافظ البنك المركزي الذي تبرع بـ3 مليارات دينار للبدء بها، منوها بأن فرقاً مالية وفنية شكلت من مكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع وزارة التربية. 

وأشار إلى أن المدارس حددت بالتنسيق مع مديريات التربية في بغداد والمحافظات ومديرية الأبنية المدرسية في الوزارة أمس السبت، للمباشرة بها اليوم، مبينا أن التأهيل سيكون لجميع مرافقها من حدائق وشبابيك، والزجاج والكهربائيات والسبورات ومعالجة الجدران والصحيات، وبمبلغ قد يصل إلى 7 ملايين دينار. وأكد العربي أن جميع الفرق تتنافس بينها لإنجاز جميع أعمال التأهيل في مدة 3 أيام فقط لكل مدرسة، لافتا إلى أن اللجنة ستتوجه إلى نحو ألف مدرسة لتأهيلها خصوصاً التي لم تشمل بعمليات الهدم أو الترميم من قبل الوزارة في بغداد والمحافظات.

 وأضاف أن المدارس التي سيتم تأهيلها ستزود بخطوط للإنترنت مجانا، وشمول طلبة المدارس المتوسطة والإعدادية بالدفع الإلكتروني لشراء احتياجاتهم في المدرسة، سواء من الحانوت أو المحال القريبة منهم، فضلا عن ربط الحساب بولي أمر الطالب ليعرف حركة الأموال في بطاقة ابنه أو بنته، مؤكدا أن هذا الإجراء سيمنع المشاكل التي تتعرض لها عملية الشراء سواء بوجود عملات ورقية تالفة أو مزورة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة