18 Jan
18Jan

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، ارتفاع معدلات انتاج الغاز السائل لأكثر من 6 مليون طن باليوم الواحد.


واكد مدير عام الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز انمار علي حسين خلال زيارته لعدد من المعامل في بغداد والمحافظات، وبحسب بيان تلقته (النافذة)،"ارتفاع معدلات الانتاج اليومي للغاز السائل الى 6 الآف و800 طن"، مبينا أنه "يشمل الانتاج الاستهلاك المنزلي، الصناعي، التجاري، فضلاً عن منظومة الغاز للمركبات".


وأضاف أن "الجهد الوطني نجح في رفع الطاقة الانتاجية لأسطوانات الغاز السائل الى 158 مليون اسطوانة سنوياً، بزيادة 9 مليون اسطوانة عن انتاج عام 2021"، مبينا أن" انتاج المعامل الحكومية والاهلية يغطي الاستهلاك المحلي، مع توفر فائض كبير في المستودعات وساحات بيع الغاز السائل".


واشار حسين الى "اعتماد الشركة لأسلوب البيع المباشر الى المواطنين في المناطق ذات الكثافة السكانية وبالسعر الرسمي"، محذراً "بعض اصحاب النفوس الضعيفة من استغلال المواطنين والبيع خارج الضوابط والتعليمات والتسعيرة الرسمية".


وأوضح أن "الشركة ومن خلال التنسيق مع الجهات الرقابية والامنية والجهات التفتيشية، ستقوم بمتابعة ومراقبة ساحات بيع اسطوانات الغاز السائل والباعة الجوالين لرصد المخالفات، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين"، منوها "بتصدير كميات كبيرة من فائض الانتاج الوطني من الغاز السائل الى الاسواق العالمية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة