06 Oct
06Oct

قدَّمت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامَّة مقترحاً إلى مجلس الوزراء لشمول الشباب العاملين في القطاع الخاص، بالمجمّعات السكنيَّة العائدة للوزارات، إضافة إلى مشاريع المدن الجديدة.
وقال المتحدِّث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح في حديث إنَّ وزير الإعمار بنكين ريكاني عقد اجتماعاً للمجلس الوطني للإسكان مع أمانة بغداد والهيئة الوطنية للاستثمار، لدراسة مقترح تقدَّمت به الوزارة يتضمَّن شمول شريحة الشباب العاملين في القطاع الخاص بالمجمعات السكنية التي تُنفذها الوزارات، وكذلك مشروع المدن السكنية الجديدة الذي يُنفذ حالياً ببغداد والمحافظات.


وأضاف أنَّ الهدف من المقترح هو تشجيع الشباب الذين ليس لديهم وظائف حكومية على العمل بالقطاع الخاص لغرض تخفيف الضغط الحاصل على الحكومة جرَّاء المطالبات بالتعيين، وانسجاماً مع البرنامج الحكومي في دعم وتشجيع القطاع الخاص بكلِّ الوسائل المتاحة.


وتابع صباح أنَّ وزارته أرسلت المقترح إلى مجلس الوزراء لدراسته والمصادقة عليه، وفي حال الانتهاء منه، سيتم الشروع بوضع ضوابط قبول هذه الفئة بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة وهيئة تنفيذ المدن الجديدة.


وأوضح أنَّ المجلس يعكف أيضاً على إعداد الضوابط الخاصة بشمول (21) فئة بمشروع المدن السكنية الجديدة، مبيِّناً أنَّ المعايير تركّز على تحديد نقاط المفاضلة بين الشرائح لضمان شمول أكبر عدد منهم بالمشروع.


وذكر أنَّ الفئات المشمولة هي فئات الموظفين والمتقاعدين من المدنيين والعسكريين ومستفيدي مؤسَّستي السجناء والشهداء السياسيين، فضلاً عن شهداء وجرحى المؤسَّسات الأمنية والحشد الشعبي، ومستفيدي الحماية الاجتماعية وحملة الشهادات العليا وأعضاء النقابات من غير الموظفين، إضافة إلى الرياضيين الذين لديهم إنجازات بمجالهم، كما أنَّ هناك فئات يتم ترشيحها بحسب صلاحيات وترشيح مجلس الوزراء.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة