03 Mar
03Mar

شكا مواطنون واصحاب سيارات، من استفحال ظاهرة جباية الاموال من قبل جهات “غير رسمية” تستغل الشوارع العامة والمناطق الفرعية وابواب المنازل، وتحويلها الى “كراجات” لوقوف السيارات.
وفي هذا الشأن، أكدت امانة بغداد، قيام جهات مخالفة للقانون باستغلال المناطق العامة وجعلها ساحات لوقوف السيارات، مقابل جباية الاموال.وذكر المتحدث باسم الامانة، محمد الربيعي، أن “امانة بغداد ومن خلال دائرة ادارة العقارات، فأن مسؤوليتها تقتضي تنظيم ساحات وقوف السيارات بشكل رسمي عبر التنسيق المشترك مع دوائر البلدية”، لافتاً الى أن “الكراجات غير الرسمية، خصوصاً في الشوارع الفرعية تقف خلفها جهات متنفذة تستغل الشوارع وتجعلها ساحات لوقوف السيارات”.
واردف الربيعي، أن “بعض الجهات المعنية والمسؤولة غير متعاونة بشأن محاسبة الأشخاص الذين يتخذون من الشوارع مرائب خاصة واستثمارها بصورة غير أصولية، كما ان مسؤولية مكافحة هذه المخالفات تقع على عاتق قيادة عمليات بغداد وجهاز الأمن الوطني”.
وتابع، أن “الساحات غير المرخصة والمخالفة للتعليمات، يتم غلقها من خلال لجنة خاصة تشرف على وضع الكراجات وتقوم بجولات يومية في جانبي الكرخ والرصافة لتتفقد الرخص الرسمية لساحات وقوف السيارات، فيما تغلق اي ساحة لا يملك اصحابها موافقات رسمية من أمانة بغداد او قيادة العمليات بشكل مباشر، ويتم احاطتها بالحواجز الكونكريتية”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة