28 Jul
28Jul

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، عن قرب افتتاح محطة كهربائية جديدة في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز فيها وصلت إلى مراحل متقدمة.
وأوضحت الوزارة في بيان تلقته "النافذة" أن “الفرق المتخصصة بمتابعة المشاريع نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع إنشاء محطة كهرباء تحويلية (33/11 Kv) في ناحية يثرب بقضاء بلد، لصالح وزارة الكهرباء، وهو أحد المشاريع المشمولة بقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية ومن تمويل تنمية الأقاليم”.
وأضافت الوزارة أن “الزيارة جاءت بهدف الاطلاع على مراحل سير العمل ونسب الإنجاز المتحققة، وتشخيص المشكلات التي تعيق إنجازه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها”، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز للمشروع بلغت 60%، ومن المؤمل إنجازه نهاية العام الحالي 2024.
وأشار البيان إلى أن “المشروع نُفذ على أرض بمساحة 1200 متر، ويتضمن نصب وتجهيز محطة كهرباء (33/11 KV) بسعة 2x31.5 ميكا. ويحتوي على بناية تتضمن قاعة وخمس غرف خاصة للسيطرة مع غرفتين للحراس والاستعلامات. كما يتضمن المشروع قواعد محولات عدد 2 مع جدار مانع للحريق ومطبخ ومجموعة صحيات، إضافة إلى سياج خارجي”.
وأكدت الوزارة أن “المشروع يعد من المشاريع المهمة، كونه سيسهم إسهاما كبيرا في فك الاختناقات التي تعاني منها الأحياء السكنية من تجهيز الطاقة الكهربائية”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة