20 Jan
20Jan

أكدت مديرية الدفاع المدني، انها تركز جهودها وكشوفاتها، في الوقت الحالي، على المناطق الدينية، لاسيما مع اقتراب زيارة الامام موسى الكاظم.
وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني، عبد الرحمن مهدي في حديث له ان “اجراءات الدفاع المدني في المنشآت الحكومية والقطاع الخاص والمختلط، تقوم من خلال كشفين، وبحسب قانون 44 لسنة 2013 يتم كشفين الاول بالنصف الاول من السنة والثاني في النصف الثاني، ويكون الكشف الاول في بداية السنة، اذ يتم تثبيت ما مطلوب من متطلبات الامن والسلامة”.
واضاف، ان “الدفاع المدني يقوم بتثبيت عدة المطافئ ويوجه بتوفيرها على طول المنشاة او المعمل او المطعم، واي مكان يتواجد فيه المواطنين”.
واوضح، ان “النصف الثاني من السنة، يتضمن المتابعة للكشف الاول، واذا تم تنفيذ هذه الإجراءات، فيكون الامر في مساره الصحيح”، مبينا انه “في حال لم تنفذ هذه الاجراءات، يتم احالة الموضوع الى جلسة الفصل، وهي محكمة مصغرة داخل الدفاع المدني يترأسها مدير الدفاع المدني، ويتم منح فرصة لمدة 15 يوما أو اغلاق المكان وفرض غرامة على صاحبها، وحسب نوع المخالفة”.
وأكد مهدي، ان “الكشوفات مستمرة، لاسيما ونحن مقبلين على ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم، حيث يتم التركيز على المناطق الدينية والفنادق والمراقد السياحية والدينية”، لافتا الى انه “الآن تتم عملية اجراء الكشوفات والوقوف على متطلبات الوقاية والسلامة”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة