30 Apr
30Apr

يترقب أصحاب المركبات في العراق بقلق تطبيق قرار رفع أسعار البنزين المحسن والممتاز، الذي أصدره مجلس الوزراء قبل أكثر من شهر، على أن يتم تطبيقه بتاريخ 1-5-2024 من العام الجاري، ما يعني أن القانون سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم غد الأربعاء. 

في وقت ما زالت الدعوات مستمرة بالتريث في تطبيق القانون الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه يؤثر على دخل المواطنين ويضيف عبئًا جديدًا عليهم.
وبالرغم من قرب موعد تطبيق القرار، إلا أن الجهات المختصة ليس لديها علم بموعد المباشرة، وهناك تعتيم إعلامي على القرار.
ففي الوقت الذي تؤكد فيه شركة المنتجات النفطية المعنية بتطبيق القرار أنه لم يردها للغاية الآن أي كتاب رسمي بالمباشرة في تطبيق القرار، يرى مصدر في وزارة النفط أن القرار الرسمي صدر فعلًا خلال جلسة مجلس الوزراء وبقي على الجهات المعنية تطبيقه وفقًا للتاريخ المحدد.
ويوضح مدير هيئة توزيع بغداد في شركة توزيع المنتجات النفطية بوزارة النفط، محمد شبر أنه “لغاية الآن لم يصل أي شيء رسمي بخصوص رفع أسعار الوقود وفقًا للتسعيرة الجديدة فيما يخص البنزين المحسن والسوبر”، مؤكدًا أن “قرار مجلس الوزراء لم يصل بشكل رسمي حتى اللحظة”.
من جهته، أكد مصدر في وزارة النفط رفض الكشف عن هويته أن “القرار سيطبق في موعده المحدد، ولو كان هناك تريث بتطبيقه لوردنا تعميم من مجلس الوزراء”.
وأضاف أن “القرار الرسمي صدر خلال جلسة مجلس الوزراء وسيطبق في موعده، وبخلاف ذلك سيعلن مجلس الوزراء أي تفاصيل جديدة حول الموضوع”.
وأصدر مجلس الوزراء، في وقت سابق، قرارًا برفع سعر البنزين المحسن إلى 850 دينارًا للتر الواحد، والممتاز إلى 1250 دينارًا للتر الواحد، اعتبارًا من تاريخ 1 أيار 2024.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة