21 Jun
21Jun

اعربت القنصلية العامة في جدة، عن تعازيها الى اسر المتوفين من الحجاج العراقيين، مبينة انها تعمل للتعجيل باصدار شهادات الوفاة بالتنسيق مع بعثة الحج العراقية.
وأكدت القنصلية في بيان أنها “بدأت بتنفيذ مهامها منذ بداية موسم الحج، وتعمل بكامل طاقمها القنصلي في مقر البعثة الرئيسي بجدة، بالإضافة إلى المكاتب القنصلية المؤقتة في مكة المكرمة والمدينة المنورة يعمل الموظفون على مدار 24 ساعة بالتناوب لتسهيل كافة الشؤون القنصلية للحجاج العراقيين وتيسير إجراءاتهم”.
واضاف البيان ان “القنصلية تقوم بتقديم الدعم اللازم لذوي المتوفين من خلال توفير الخطابات الرسمية للجهات السعودية المختصة مثل الطب الشرعي وشرطة العاصمة المقدسة، لتسريع إصدار شهادات الوفاة وإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع بعثة الحج العراقية”.
واضافت القنصلية “وبرغم ارتفاع حالات الوفاة بين كبار السن نتيجة للظروف الجوية القاسية، فإن السلطات السعودية قامت بدفن الحجاج المتوفين بأمانة حتى نهاية موسم الحج، على أن يتم استرداد الجثامين لاحقًا بناءً على رغبة أهاليهم”.
وتابع البيان ان “القنصلية ستواصل متابعة هذه الإجراءات مع السلطات السعودية المختصة، بهدف تسهيل نقل الجثامين إلى العراق بصحبة ذويهم الراغبين، وذلك لتخفيف معاناتهم في هذه الظروف الصعبة.
يذكر ان الحصيلة الإجمالية للوفيات ارتفعت خلال موسم الحج هذا العام إلى أكثر من 900 شخص، واكدت بيانات رسمية عراقية ان غالبية حجاج العراق الذين توفوا هم من الاكراد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة