06 Jul
06Jul

دعت وزارة النقل، اليوم الخميس، الشركات الاسبانية المتطورة للاستثمار في مشاريع طريق التنمية خلال زيارة الوزير رزاق محيبس السعداوي والوفد المرافق له الى اسبانيا.
وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، إنّ "الوزير التقى في العاصمة الإسبانية مدريد وزيرةَ الدولة لشؤون التجارة الإسبانية شيانا مينديز، بحضور سفير العراق لدى إسبانيا صالح التميمي، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين، وحددا خلال الاجتماع موعدا أوليا لاجتماعات اللجنة العراقية الإسبانية المشتركة ، مطلع شهر تشرين الاول من العام الجاري".
وأضاف البيان، ان "السعداوي التقى أيضاً بممثلي شركة كونسلتران المتخصصة في السكك الحديدية والقطارات السريعة، والتي قامت بعرض أعمالها الرائدة على مستوى العالم ، لا سيما مشاريعها في منطقة الخليج العربي"، مؤكداً ان "اللقاء ناقش الفرص الاستثمارية لدى الوزارة في مشاريع طريق التنمية وتطوير القطاع السككي في مختلف مناطق العراق".
ووجه الوزير، بحسب البيان، "دعوة الى الشركات الاسبانية المتخصصة في قطاع النقل، للمساهمة في المشاريع العراقية في مجالات النقل البري والبحري والجوي".
وتابع: "والتقى وزير النقل، برئيس هيئة موانىء الدولة الاسباني، وبحث معه سبل التعاون المشترك في مشاريع الموانئ، مستعرضا تفاصيل مشروع ميناء الفاو الكبير وجدواه الاقتصادية للعراق والمنطقة والعالم، وارتباطه بطريق التنمية، الذي أبدت جميع دول المنطقة دعمها للمشروع، واستعدادها للمشاركة فيه، لما يشكله من أهمية اقتصادية لمستقبل جميع البلدان".
وأكد البيان، ان "الوفد الوزاري برئاسة السعداوي زار محطة قطارات مدريد التاريخية التي أنشئت في العام 1892، واطلع على أنظمة التشغيل والإدارة والسيطرة للسكك الحديد، للعمل على الاستفادة منها في القطاع السككي في العراق".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة