05 Jan
05Jan


أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، أن المخيمات المتبقية في العراق 26 مخيماً، فيما أفصحت عن إجراءاتها تزامناً مع هطول الأمطار.


وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس جهانكير، في تصريح إنه "بالتزامن مع فصل الشتاء وهطول الأمطار والانخفاض شديد في درجات الحرارة قامت وزارة الهجرة والمهجرين باستعدادات مبكرة من أجل مواجهة أي تطورات، حيث تم استبدال الخيم المتهالكة بخيم جديدة وتزويد المخيمات بالبطانيات والوقود واليوم رغم أن بعض المناطق هي خارج النزوح ولم تسيطر على هطول الأمطار الغزيرة".


وأضاف أن "الوزارة تتابع بعض المناطق خارج النزوح، ولم تسيطر على هطول الأمطار الغزيرة كجبل سنجار، الأمر الذي دفعنا للمتابعة وتزويد تلك المناطق بحاجتها للوقود والبطانيات وما شابه، لتساعد سكان تلك المناطق على مجابهة البرد الشديد والأمطار".


وتابع أنه "تمت مخاطبة وزارة النفط (الشركة العامة لتوزيع المشتقات النفطية) بشكل عاجل، التي بدورها أوعزت إلى السلطات المحلية في محافظات إقليم كردستان المسؤولة عن المخيمات في الإقليم، بتوزيع الوقود".


وأكمل، أن "وزارة الهجرة زودت المخيمات بما تحتاجه من وقود لأن المعايير الدولية لا تسمح بخزن الوقود في المخيمات لذلك تم تزويدها عبر وجبات تزامنا مع برودة الجو، واستبدال المخيمات التي تضررت نتيجة الظروف المناخية".


وأكد، أن "المخيمات المتبقية في العراق 26 مخيماً بإقليم كردستان موزعة بواقع 16 مخيماً في دهوك و6 في أربيل و4 في السليمانية إضافة إلى مخيمي الجدعة 5 والمركز التأهيلي المخصص لتأهيل النازحين".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة