29 Oct
29Oct

بسم الله الرحمن الرحيم 

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )   

صدق الله العلي العظيم

نحن، المشاركون في الملتقى الأول لتقنيي المختبرات الطبية، الذي نظم وعقد بعد اكثر من ( 25 ) سنة على تأسيس قسم تقنيات المختبرات الطبية ,نود أن نعبر عن موقفنا وآراءنا بشأن اقتراح تأسيس نقابة خاصة لنا .

واننا ندرك أهمية مطلبنا بتأسيس نقابة تقنيات المختبرات الطبية, كنقابة مهنية  تمثل مصالحنا وتعزز حقوقنا كمتخصصين  في هذا المجال الطبي الإنساني.

 ولتوفير بيئة عمل ملائمة وآمنة وتحقيق تطور مستمر في مهاراتنا ومعرفتنا يعتبر أمرًا بالغ الأهمية لضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة .

ونتيجة لازدياد اعدادنا التي تقدر بأكثر من ( 22 ) الف فقط  في وزارة الصحة كوننا متخصصين بتشخيص امراض الانسان فقط حسب المقرر الدراسي لنا , لذا نحن نعتبر أن تأسيس النقابة  خطوة هامة في تعزيز مكانتنا ولتحقيق تقديرنا العادل والمستحق . ونحن على ثقة أن النقابة  سترعى شؤوننا وتنظمها وتعنى كذلك بخريجي ( قسم تقنيات المختبرات الطبية ) من الكليات.

 وانطلاقاً من الحق الذي كفله الدستور لنا واستناداً الى المادة (22) البند (ثالثاً)  التي نصت على ( تكفل الدولة حق تأسيس النقابات والاتحادات المهنية او الانضمام اليها وينظم ذلك بقانون).

لذا، نطالب مجلس النواب العراقي الموقر واخص بالذكر لجنة الصحة والبيئة النيابية كوننا سلمنا مطلبنا لهم سابقاً وحكومتنا الكريمة, والخيرين من أبناء هذا البلد الحبيب , بالعمل على اصدار هذا القانون النقابي، والذي نأمل أن يكون بناءً على الدراسات والأبحاث الموضوعية التي تشير إلى أهمية هذا المجال في تقديم الخدمات الطبية المميزة والمتميزة للمجتمع.

وفي الختام، نسأل الله التوفيق لنا جميعاً ونود أن نشكر جميع المساهمين والمشاركين والفريق التنسيقي في بغداد والمحافظات على تنظيم هذا الملتقى الناجح، ونؤكد التزامنا بالعمل سويًا لتحقيق أهدافنا المشتركة وتطوير مجال تقنيات المختبرات الطبية . 

شكرًا لكم جميعًا      

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته     

      مهند العقابي        

    مسؤول التنسيقية العامة 

عقد الملتقى في يوم الجمعة 

المصادف 22023/10/20

لمشاهدة الملتقى الاول لتقنيي المختبرات الطبية يرجى الضغط على الرابط ادناه

https://fb.watch/n_hOYK7xxY/


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة