15 May
15May

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم (2022-2031)، وخطة ابتعاث 5000 طالب للدراسة في الخارج.
وقال المتحدث باسم وزارة التعليم، حيدر العبودي في تصريح متلفز تابعته (النافذة)، مساء اليوم :"الستراتيجية تمتد الى عام 2031، وتضمن خارطة واجراءات متكاملة عبارة عن حزمة من البرامج في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وضمن خمسة محاور بينها الكفاءات الداخلية والبحث العلمي والابتكار وحوكمة المؤسسات، والكفاءات الخارجية".
واوضح ان الستراتيجية "تضم 174 برنامج عمل وتمتد الى عام 2031" مبينا ان "الستراتيجية تلزم الوزارات بتوفير فرص تعليمية ذات جودة وفق متغيرات السوق".
وأشار العبودي الى ان "الابتعاث للخارج سيكون وفق متطلبات السوق وهي متغيرة مع احتياجات المجتمع من الخدمات التعليمية والطبية والاقتصادية، وأهم الأهداف الاستراتيجية جودة التعليم".
وأكد ان "بيئتنا التعليمية بحاجة لحزمة من هذه الاجراءات الاستراتيجية التي تتضمن بناء مدينة للتعليم والابتكار الجامعي وانشاء جامعات وكليات تخصيصية".
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أعلن اليوم عن إطلاق الستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم للسنوات (2022-2031)، خلال افتتاحه المؤتمر الخاص بالستراتيجية، الذي عُقد صباح اليوم الاثنين، في العاصمة بغداد.
كما أعلن السوداني عن خطّة لابتعاث 5000 طالب وطالبة، لغرض الدراسة خارجَ العراق، ضمن اختصاصات ومجالات متنوعة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة