08 Mar
08Mar

دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، الحكومة لتحمل مسؤولية حماية النساء من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وحتى من إساءة المعاملة المنزلية لها.


وقال الحكيم، في بيان تلقته (النافذة)، إن "إنصاف المرأة مبدأ آمنت به شريعة الإسلام السمحة التي أكدت أهليتها للتكليف والمسؤولية والجزاء واعتبرتها إنسانا كريما له كل ما للرجل من حقوق وواجبات إنسانية عامة لأنهما فرعان من شجرة واحدة وميز كلا منهما بمميزات تتناسب والدور المطلوب منه".


وأضاف: "وفي اليوم العالمي للمرأة نجدد تأكيدنا الثابت باعتبار حقها في نيل كافة حقوق العيش الكريم من دون تعرضها للعنف والتمييز المجحف، والتمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة الجسدية والنفسية والتعليم وحيازة الممتلكات والتصويت والأجور المتساوية".


وتابع الحكيم: "كما ونحث الفعاليات الدينية والسياسية والمجتمعية والإعلامية على اعتبار العنف ضد المرأة انتهاكا كبيرا لحقوق الإنسان ما يضع على عاتق الدول مسؤولية حماية النساء من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وحتى من إساءة المعاملة المنزلية لها".


وختم: "تحية لنساء العالم لاسيما العراقيات اللاتي نطمح أن ينلن المزيد من حقوقهن ويمارسن دورهن في ترصين أسس الأسرة والمجتمع".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة