05 Feb
05Feb

افاد مصدر مطلع، بان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يعتزم التوجيه في اجتماع أمني مساء اليوم، بفتح المنطقة الخضراء امام حركة الزائرين.


وقال المصدر ان “اجتماع امني سيعقد مساء اليوم برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، للاطلاع على خطط تأمين مسير الزائرين”، مبينا ان “السوداني قد يوجه خلال الاجتماع بفتح المنطقة الخضراء لتسهل مرور الزائرين الى مدينة الكاظمية”.


من جهتها، أكدت مديرية المرور العامة وضع خطة مرورية متكاملة في إطار استعدادات استقبال ذكرى زيارة الإمام الكاظم، مشيرة الى ان القرار النهائي بشأن فتح المنطقة الخضراء أمام الزائرين من عدمه سيتخذ اليوم خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.


وقال المتحدث باسم مديرية المرور العامة، زياد القيسي، إنه “حتى الآن لم يتم إصدار قرار بفتح المنطقة الخضراء من الجسر المعلق باتجاه العلاوي أمام الزائرين”، مشيرا إلى أنه “سيتم عقد اجتماع مع رئيس الوزراء اليوم لبحث حركة السير، وسيتم فتح المنطقة في حال صدر قرار من رئيس الوزراء”.


وأضاف القيسي، أنه “تم وضع خطة مرورية متكاملة بتوجيه من وزير الداخلية واشراف مدير المرور العام، في ذكرى زيارة الإمام الكاظم، وتضمنت الخطة تعزيز الدوريات والدراجات وتنظيم حركة السير في ضواحي المدينة المقدسة”.


وأشار القيسي الى “قطع جزء من الطرق بالكامل، حيث أصبح المسار الأيمن لسير الزائرين مغلق تماما، فيما أصبح المسار الأيسر متاحا للذهاب والعودة لتسهيل حركة المرور”.


وأوضح القيسي أن “هناك قطعًا للطرق من ساحة عنتر باتجاه المدينة المقدسة وقطع آخر من ساحة الدلال باتجاه المدينة المقدسة، حيث يُمنع مرور أي مركبة في تلك الاتجاهات. كما تم فرض قيود على دخول محافظة بغداد من سيطرة التاجي وصولاً إلى الدوار باتجاه المدينة المقدسة، حيث تم منع سيارات الحمل والمركبات الكبيرة بحمولة أربعة أطنان فأكثر من دخول المدينة”.


وفي سياق ذات صلة، دعا القيسي جميع السائقين والمواطنين إلى “الالتزام بتلك التدابير والقوانين المرورية، مع التأكيد على أهمية التعاون مع السلطات المحلية لضمان سير آمن وتنظيمي خلال فترة الزيارة”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة