11 Feb
11Feb

تنسق مؤسسة الشهداء مع الهيئة الوطنية للاستثمار، لتخصيص قطع أراض من أجل تشييد مجمعات سكنية للمستفيدين من قانونها وتوزيعها بينهم مجاناً.


وقال رئيس المؤسسة عبد الإله النائلي، إن "مؤسسته وفي إطار جهودها الحثيثة لتوفير السكن الملائم لمستفيديها من المشمولين بقانونها، عقدت اجتماعاً مع الهيئة الوطنية للاستثمار من أجل بحث ملف السكن الخاص بالشريحة المذكورة في البلاد"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.


وأضاف، أن "المؤسسة طالبت خلال الاجتماع، بتخصيص قطع أراض متميزة للسكن في بغداد من الأراضي المخصصة للهيئة لبناء مجمعات سكنية لذوي الشهداء وتوزيعها بينهم مجاناً، فضلاً عن تخصيص خمسة آلاف شقة سكنية في مجمع بسمايا، تسدد أقساطها عنهم المؤسسة".


وأكد النائلي، "استعداد مؤسسته لتغطية بدلات الشقق السكنية التي تم توزيعها بين عوائل شهداء الحشد الشعبي، لا سيما بعد أن وردت مطالبات عدة إلى المؤسسة، تتضمن إطفاء الديون المترتبة عليهم والمتبقية من مبالغ أقساط شقق بسمايا، لكونهم من الفئات المشمولة برعاية المؤسسة وفق قوانينها النافذة".


وأشار إلى "حاجة المؤسسة إلى عدد كبير من الوحدات السكنية في عموم العراق وخاصة في بغداد لتوزيعها بين عوائل الشهداء من الفئات الثلاث؛ ضحايا النظام البائد أو ضحايا الإرهاب وكذلك الحشد الشعبي من الشهداء والمصابين".


وأبدت الهيئة الوطنية للاستثمار، بحسب النائلي، "استعدادهـا لتقديم كل التسهيلات لمؤسسة الشهداء لكونها راعية لشريحة مهمة من أبناء المجتمع"، مشدداً على "ضرورة التعاون المشترك ومساعدة المؤسسة في مشاريعها السكنية بغية توزيعها بين ذوي الشهداء".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة