25 Apr
25Apr

مع إعلان وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة عن قرب إنجاز مشروع تأهيل طريق مدخل (بغداد – ديالى)، أكدت مصادر مطلعة أن عملية التأهيل لم تشمل إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.
وقال المصدر في حديث له أن “المشروع، على الرغم من تأخر إنجازه كثيرًا، فقد بدأ العمل به يوم 22 آذار 2022، ومنذ ذلك الحين تعمل الشركة بوتيرة بطيئة جدًا، رغم أن بدايتها كانت مبشرة، لكن عملها تراجع بعد تشكيل الحكومة الحالية”.
وأضاف أن “المشروع اقترب من نهايته، ولكن المستغرب في الأمر عدم إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وهو الأمر الذي ظهر جليًا بعد موجة الأمطار الأخيرة من خلال تكدس المياه على الشارع”، داعيًا “الحكومة إلى الالتفات إلى هذا الموضوع وعدم إهدار الأموال على مشاريع دون المواصفات”.
وحذّر من أن “عدم وجود طريقة لتصريف المياه، سواء كانت نتيجة الإهمال وقلة الخبرة أو متعمدة كاختصار للنفقات خارج الإطار الهندسي، فإن ذلك يعني أن المشروع وُلِد أو أُنشئ وهو يحمل أسباب فشله السريع معه”.
واشار الى ان “مثل هذه المشاريع الاستراتيجية والمهمة كان من المفترض ان تخضع لاعلى مستويات الاداء والدقة في العمل وتطبق فيها المعايير الهندسية والانشائية القياسية سواء عند اعداد التندر او عند الاستلام بعد الانجاز”.
ويوم أمس، أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة عن قرب إنجاز مشروع تأهيل طريق مدخل (بغداد – ديالى) الذي وصلت نسبة إنجازه إلى 93%.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة