04 Feb
04Feb

وجّه وزير العدل خالد شواني، اليوم السبت، بمنع دخول المعقّبين والدلالين إلى مديريات التسجيل العقاري.


وذكر بيان لنقابة المحامين العراقيين تلقته (النافذة) أنه "بناءً على اللقاء المشترك مع نقيب المحامين العراقيين وجه وزير العدل يوجه بـــمنع دخول المعقّبين والدلالين إلى مديريات التسجيل العقاري، وعدم التعامل معهم مطلقاً، وإبداء كافة التسهيلات اللازمة لمزاولة المحامون أعمالهم".


وأضاف أن "التعليمات الجديدة أشارتْ إلى كتاب نقابة المحامين المرقم (٢٦٦) والمؤرخ في ١٢ / ١ / ٢٠٢٣ والذي شدّد على إبداء كافة التسهيلات اللازمة لمزاولة المحامون أعمالهم، ووجوب عدم استقبال المعقبين والدلالين ومحاسبة من يقوم بذلك.


وفي هذا الشأن، أكدت نقيب المحامين على "أهمية تعبيد الطريق أمام المحامين بإصدار هذا الإعمام، والذي سيساهم عملياً في زيادة أرزاق المحامين، فور البدء الحقيقي بتنفيذه"، لافتة أن "على النقابيين والمحامين أخذ مبادرة تنفيذ هكذا إعمامات، وتحريك الشكاوى ضد كل موظف أو مكلف بخدمة عامة يمتنع عن تنفيذ القانون والتعليمات".


وأوضحت نقيب المحامين أن "هذا الأمر هو الدور الحقيقي لهيئات الإنتداب، بل والمحامين أيضاً، مبينة بأن الحقوق يجب أن تفرض لا أن يُنتظر تنفيذها"، مردفةً بأن هذا الإعمام سيشكّلُ مقدمة لمساءلة المخالفين قانوناً استناداً لنص المادة (٣٢٩) من قانون العقوبات رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة