20 Sep
20Sep

كشف وزير العمل والشؤون الإجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق الوجبة الخامسة للمشمولين بالإعانات الإجتماعية والبالغ عددهم قرابة 66 ألف شخص في المحافظات كافة ما عدا إقليم كوردستان.


وأعلن الأسدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، عن إطلاق الوجبة الخامسة الخاصة بأسماء المشمولين بالإعانة الإجتماعية والبالغ عددها 66 الفا، و930 أسرة.


وأكد أن عدد الأسر المشمولة التي وردت من وزارة التخطيط، والتي هي دون خط الفقر بلغ 52 الفا و81 أسرة، وهؤلاء عليهم التوجه الأسبوع المقبل المباشرة باصدار بطاقة ماستر كارد"، موضحا أن عدد الأسر فوق خط الفقر حسب إجابة وزارة التخطيط بلغت 13 الفا، و 849 أسرة، ونعلن مباشرة فتح باب الاعتراض الأسر التي تعلن أسماؤهم فوق خط الفقر للنظر بقضاياهم.


أضاف الوزير إن هيئة الحماية الإجتماعية أكلمت بحث مليون و950 الف أسرة التي قدمت على النافذة الإلكترونية والطلب الورقي، مع هذه الوجبة يصل عدد الأسر المشمولة بشبكة الحماية الإجتماعية منذ تشكيل الحكومة ولغاية الان هي 679 ألف أسرة.
ووحسب تصريحات الأسدي خلال المؤتمر، فإن الوزارة شملت 8208 معاقين وعاجزين، لافتا إلى أن عدد المعاقين والعاجزين المشمولين برواتب الرعاية الإجتماعية بلغ 374 الفا.


ونوه إلى، أن وزارة العمل والشؤون الإجتماعية أكملت الربط الشبكي مع وزارة التجارة لشمول الأسر المشمولة بالحماية الإجتماعية في السلات الغذائية، مبينا أنه منذ بداية السنة بدأت وزارة التجارة بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تم صرف 41 مليون سلة غذائية المشمولين بالحماية الاجتماعية.


وأوضح الأسدي، إنه تم الربط الشبكي مع وزارة التربية لغرض المباشرة بصرف منحة التلاميذ التي تم الإعلان عنها، والتي أقرت في قانون الموازنة، موضحا أن عدد التلاميذ والطلاب المشمولين بمنحة التعليم بلغ مليونين و400 الف طالب.


وأكمل الأسدي بالقول، إن التلاميذ في مرحلة الإبتدائية يتقاضون 30 ألف دينار شهريا، بينما يتقاضى الطلاب لمرحلتي المتوسطة والإعداية 50 الف دينار شهريا، و200 الف دينار لطلاب البكالوريوس، و150 الفا لطلبة الدراسات العليا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة