11 Sep
11Sep

انهار جسر جزئيا خلال الليل في مدينة دريسدن في شرق ألمانيا، من دون التسبب بوقوع إصابات، حسبما أعلنت خدمات الطوارئ، الأربعاء.
وقال جهاز الإطفاء في دريسدن، إن جزءا بطول حوالى 100 متر من جسر كارولا، الذي يربط المدينة القديمة التاريخية في دريسدن بأجزاء أخرى من المدينة، سقط في نهر "إلبه" لسبب لم يُعرف بعد.
وقالت شرطة دريسدن، الخميس، إنها فرضت طوقا حول المنطقة ومنعت حركة المرور في النهر. وحضّت السكان على الابتعاد.
وقال الناطق باسم إدارة الإطفاء مايكل كلاهر، في مقطع فيديو نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "ما زال هناك خطر جسيم على الحياة وخطر انهيار".وأعلن أن طائرات مسيّرة تحلّق فوق الجسر لتصوير الأضرار.ولم يصادف مرور أحد على الجسر أو تحته وقت الانهيار قرابة الساعة 3:00 صباحا (01,00 بتوقيت غرينتش). وقالت باربرا كنيفكا، الناطقة باسم سلطات مدينة دريسدن لصحيفة بيلد: "نشعر بارتياح كبير لعدم إصابة أحد بجروح".

وقال كلاهر، لوكالة "فرانس برس"، إن جهاز الطوارئ موجود في الموقع، ويعمل على الحد من الأضرار لمنع انهيار أجزاء أخرى من الجسر.ويُخصَّص الجزء المنهار من الجسر لخطوط الترام وحركة المشاة. ولم يتضرر القسم الذي تسلكه المركبات.كما أدى الانهيار الجزئي للجسر إلى تدمير أنبوبين للتدفئة، ما أدى إلى أعطال في نظام التدفئة في المنطقة.يعد جسر كارولا أحد نقاط العبور الرئيسة لنهر "إلبه" في مدينة دريسدن. انتهى بناؤه عام 1971، ويحمل اسم زوجة الملك ألبرت ملك ساكسونيا والتي توفيت عام 1907.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة