19 Oct
19Oct

شهد عرض أزياء يقام، حاليًا، في السعودية، حضورًا لبراميل النفط بجانب العارضات أو على شكل حقائب بأيديهنَّ، في مشهد فريد وغير معتاد في عالم الموضة والجمال.واختارت مصممة الأزياء السعودية، هُنيدة الصيرفي، الاستعانة ببراميل النفط في تصاميمها التي قدمتها خلال "أسبوع الرياض للأزياء"، والذي تستضيفه العاصمة السعودية على مدى 5 أيام.وظهرت مجموعة من العارضات التي قدمنَّ تصاميم الصيرفي، يحملنَّ بأيديهنَّ حقائب على شكل براميل نفط مصغرة دون تعديلات جوهرية أخرى على الشكل.

كما اصطفت على جانب ممر العرض، مجموعة فتيات بجانب براميل نفط أخرى بحجمها العادي، وبدأنَّ بالضرب عليها بأيديهنَّ.واستوحت "الصيرفي" فكرة البراميل في تصاميمها من مكانة النفط في السعودية، لابل كتبت عليها اسم أول بئر تم اكتشافه في البلاد.ولبئر "الدمام رقم 7" أو "بئر الخير" مكانة في نفوس السعوديين، كونه أول بئر نفطي ناجح في المملكة بعد حفر 6 آبار مخيبة للآمال، ومنه أنتجت المملكة، العام 1938، أول بئر نفط قبل أن تتحول لأكبر مصدر للنفط في العالم.



وتقام النسخة الثانية من "أسبوع الرياض للأزياء"، من 17 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في 3 مواقع رئيسة في العاصمة، هي: قصر طويق، المدينة الرقمية، وحي جاكس. 
ويشارك في هذه النسخة أكثر من 30 دار أزياء سعودية، بينها الدار التي أسستها هُنيدة الصيرفي، صاحب التصاميم التي استلهمتها من براميل النفط.
ويتضمن أسبوع الرياض للأزياء سلسلة من العروض، بجانب تقديم مجموعات جديدة من التصاميم.
وتشارك عارضات أزياء سعوديات ومن دول عربية وأجنبية في الفعالية، وبينهن الفنانة المصرية نيللي كريم التي عرضت أحد تصاميم الصيرفي.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة