07 Jul
07Jul

هل تعلمين أن للشوكولاتة فوائد جمالية لا حصر لها؟ نعم، الشوكولاتة ليست فقط لإشباع الحواس وتحسين المزاج فحسب، بل هي كنز غني بعناصر مغذية تمنح البشرة والجسم جمالاً وتألقاً لا يُضاهى، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات، التي تحارب الجذور الحرة الضارة التي تُعتبر العدو الرئيسي للبشرة الشابة والصحية. وتقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ لذلك نجدها في الكثير من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة.سواء استخدمت الشوكولاتة بوصفها قناعاً مرطباً، أو مقشراً، أو حتى في حمام دافئ، فإنها تحول روتين العناية ببشرتك إلى تجربة مفعمة بالترف والمتعة. اجعليها جزءاً من روتينك اليومي للعناية بجمالك، واكتشفي فوائدها في استعادة شباب ونضارة بشرتك.لمساعدتك في ذلك، وبمناسبة يوم الشوكولاتة العالمي، "سيدتي" تقدم لك طرق استخدام الشوكولاتة للعناية ببشرتك، بخلطات طبيعيىة سهلة التحضير والتطبيق.

فوائد الشوكولاتة للبشرة

الشوكولاتة، ولا سيما الداكنة منها، غنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات الضرورية لتغذية البشرة ومنع الشيخوخة المبكرة. أما الكاكاو، وهو المكون الأساسي في الشوكولاتة؛ فيُعَدُّ مصدراً جيداً للعديد من المعادن، ومنها: الكبريت، والزنك، والحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، فضلاً عن الفيتامينات المتعددة كـ: A، B، C، D، E، J، K، B1، B2، B3، وغيرها من العناصر المفيدة لبشرة الجسم والوجه. جميع هذه العناصر المتوافرة في الشوكولاتة؛ توفر فوائد مذهلة للبشرة، لعل أهمها:

  • ترطيب البشرة من العمق؛ ما يخفف من الجفاف والتشققات الجلدية، ويمنح البشرة ملمساً ناعماً كالحرير لا يقاوم.

  • تعزيز الدورة الدموية وتحسين مرونة البشرة؛ نظراً لاحتواء الشوكولاتة على الحديد والمغنيسيوم والفيتامينات.

  • منع شيخوخة البشرة المبكرة من خلال محاربة الجذور الحرة.

  • تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

  • تنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب.

  • حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، رغم أن الشكولاتة لا يمكن أن تحل محل واقي الشمس.

  • تهدئة البشرة الحساسة وتقليل الاحمرار؛ نظراً لخصائص الشوكولاتة المضادة للالتهابات.

  • تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة. وزيادة إنتاج هرمون البروجسترون، الذي بدوره يمنع انتشار الحبوب.

الشوكولاتة في وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

طرق استخدام الشوكولاتة في العناية بالبشرة

باستخدام الشوكولاتة في روتين العناية بالبشرة، بإمكانك الاستفادة من خصائصها الطبيعية لتحسين مظهر البشرة وصحتها. اختاري الشوكولاتة الداكنة ذات الجودة العالية؛ لتحقيق أفضل النتائج. إليكِ كيفية استخدام الشوكولاتة في وصفات طبيعية، آمنة وفعالة، للعناية بالبشرة والحفاظ شبابها ونضارتها.

قناع الشوكولاتة لتنعيم البشرة

امزجي مسحوق الكاكاو النقي مع العسل والزبادي، وضعي الخليط على وجهك. استمتعي بالرائحة الغنية وملمس الشوكولاتة الناعم على بشرتك لمدة 20 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر. ستشعرين ببشرتك ناعمة، ومتألقة.

مقشر الشوكولاتة لإزالة الخلايا الميتة

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع زيت جوز الهند وربع كوب من الشوكولاتة الداكنة المذابة؛ لتحضير مقشر طبيعي. ضعيه على بشرتك، ودلكلي بلطف؛ لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا.

حمام الشوكولاتة لتدليل البشرة

أضيفي نصف كوب من مسحوق الكاكاو إلى ماء الحمام الدافئ. اجلسي في هذا الحمام لمدة 20 دقيقة لتمتص بشرتك الفوائد المغذية للكاكاو. هذا الحمام سيجعل بشرتك ناعمة، ويمنحك شعوراً بالاسترخاء. لا يقتصر حمام الشوكولاتة على ترطيب البشرة فحسب، بل يمنحك أيضاً شعوراً بالراحة والاسترخاء.

اليوم العالمي للشوكولاتة في سطور

اليوم العالمي للشوكولاتة، هو احتفال سنوي يتم الاحتفال به في 7 من يوليو. يصادف هذا اليوم الذكرى السنوية لإدخال الشوكولاتة إلى أوروبا عام 1550. وهناك ثلاثة أنواع رئيسية من الشوكولاتة: داكنة وحليب وأبيض. كل نوع له مكونات مميزة وملامح نكهة.تنبع الشوكولاتة من حبوب الكاكاو، التي كانت تُزرع لأول مرة من قبل الحضارات القديمة في أمريكا الوسطى، مثل الأزتيك والمايا.ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب مختص.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة