09 Sep
09Sep

يعتزم زوجان بريطانيان مسنّان الموت بين أحضان بعضهما بعضًا، باستخدام كبسولة الانتحار المزدوجة.ووقّع المهندس السابق في سلاح الجو الملكي البريطاني بيتر سكوت 86 عامًا وزوجته الممرضة السابقة كريستين 80 عامًا، عقدًا للموت كأول زوجين بريطانيين يستخدمان كبسولة الانتحار المزدوجة في سويسرا. 

والانتحار بمساعدة خارجية هو أمر مجاز قانونا في سويسرا.واتخذ الزوجان اللذان مضى على زواجهما 46 عاما، القرار بعد تشخيص إصابة كريستين، بالخرف الوعائي في مراحله المبكرة، قبل أسابيع.وكبسولة الانتحار أو (ساركو) يمكن تشغيلها من الداخل من خلال غمزة من عين الشخص الراغب في الموت، وتعمل عن طريق تقليل مستوى الأكسجين داخل الكبسولة إلى ما دون المستوى الحرج في عملية تستغرق أقل من دقيقة. وتحدث الوفاة من خلال نقص تبادل الاكسجين داخل جسم الإنسان، ما يسبب الوفاة.

ووفق صحيفة "Alert Content" فإنه لم يُختبر هذا الجهاز بعد، لكن مبتكره الأسترالي المولد فيليب نيتشكي -الملقب بدكتور الموت من قبل معارضي حق الحياة- يتوقع أن تحدث أول حالة انتحار قريبًا.واحترم ابنهما وابنتهما اختيار الوالدين، بعد جلسة عائلية عاطفية، شارك فيها الزوجان مخاوفهما من المعاناة لسنوات من المرض في ظل نظام صحي فاشل، وخسارة منزلهما ومدخرات حياتهما لدفع تكاليف الرعاية الباهظة.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة