10 Sep
10Sep

تمكن الدّراج المغربي كريم موسطا، البالغ من العمر 70 عامًا، من الوصول إلى العاصمة الصينية بكين قادماً من مدينة الدار البيضاء المغربية في رحلة استغرقت 7 أشهر عبر دراجة هوائية.وبعد وصوله إلى بكين، أقامت سفارة المغرب بالصين حفل تكريم على شرف المغامر موسطا حضره سفير المغرب ببكين، عبد القادر الأنصاري، وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالصين، فضلا عن وسائل إعلام محلية سلطت الضوء على هذه الرحلة الفريدة. 

وعَبَر موسطا، خلال هذه الرحلة مجموعة من البلدان بتضاريس مختلفة (إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، سلوفينيا، صربيا، كرواتيا، بلغاريا، تركيا، جورجيا، أذربيدجان، كازاخستان، أوزباكستان، قيرغيزستان) قبل الوصول إلى الصين.

 وقال موسط، إنه قام بهذه الرحلة "تكريما للرحالة المغربي ابن بطوطة الذي قام بهذه المغامرة قبل 7 قرون في ظروف أكثر صعوبة"، مشيراً إلى أنه "يتطلع إلى خوض مغامرات أخرى عبر دراجته الهوائية في مختلف أنحاء العالم". 


وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه "سيواصل بكل عزيمة، نشر القيم الأصيلة للمملكة المغربية المبنية على التسامح والتضامن والتآخي بين الشعوب".
وسبق للدراج المغربي القيام برحلات مماثلة قادته قبل سنوات من الدار البيضاء المغربية إلى مكة المكرمة في ظرف ثلاثة أشهر، ثم من أمستردام إلى داكار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة